بلال ابننا كلنا

Publié le par elmaniya.over-blog.org

في البداية أعزي والدي الطفل بلال عيساوي وعائلته ، وفي نفس الوقت أهنأهم ، لأنهم ضمنوا بأن ابنهم بلال من أهل الجنة ، لأنه ذهب إلى الله تعالى بريئاً طاهراً من الذنوب ، ولأنهم ضمنوا لهم شفيعاً عند الله يوم القيامة .

 

فقد الإنسان للولد يؤدي إلى ألم شديد وحرقة شديدة في القلب ، وأن صبر الإنسان على هذا الألم وهذه الحرقة قربة إلى الله تعالى ، وتسليماً لقضاء الله وقدره ، يفتح للإنسان فرصة العروج إلى الله تعالى والتقرب إليه ، ولهذا الصبر ولهذا العروج ثواب عظيم ومنزلة عظيمة عند الله الرحيم بعباده المؤمنين ، وأن ما يحصل عليه الإنسان من الثواب والقرب عند الله الرحيم على ذلك ، أكثر وأفضل من الثواب الذي يحصل عليه الإنسان لو كان له مئة من الأبناء كلهم يقاتل في سبيل الله . لأن الثواب الذي يأتيه من جهاد الأبناء يأتيه من عمل غيره ويضاف إلى عمله، بينما الصبر على ألم وحرقة القلب نتيجة فقد الأبناء قربة إلى الله تعالى وتسلماً بقضاء الله وقدره ، يرفع من درجة الإنسان المؤمن نفسه وبقربه إلى الله سبحانه وتعالى .

 

رحمه الله وأسكنه فسيح جناته - إنا لله وإنا إليه راجعون . لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..
اللهم ‏أغفر ‏له ‏وارحمه ‏.‏ ‏اللهم ‏أبدله ‏دارا ‏خيرا ‏من ‏داره ‏واهلا ‏خيرا ‏من اهله . اللهم اغسله من الخطايا بالماء والثلج والبرد . اللهم نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
أنا ‏لله ‏وأنا ‏اليه ‏راجعون

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article